بحثُ في ماهية الخوف:أسبابه وكيفية مواجهته من منطلق علوم الإيزوتيريك”

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة بعنوان “بحثُ في ماهية الخوف: أسبابه وكيفية مواجهته من منطلق علوم الإيزوتيريك”، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني  (ج ب م) – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

إرتكزت المحاضرة بشكل أساسي على كتب عدّة من سلسلة مؤلفات علوم الإيزوتيريك من بينها “تعرّف إلى فكرك”، “تعرّف إلى ذكائك” و”تعرّف إلى وعيك”، بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م). حيث قدّم كلّ من المهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين تعريفًا مقتضبًا للخوف بأنّه “ضعف الثقة، والهروب من التجدّد أو التغيير أو المواجهة”، وبأنّه “نتيجة جهل لأمر ما أو عدم الدراية به”، وبأنّ “الحذر إيجابية، أمّا الخوف فسلبية”.
كما وأوْضح المحاضران بأنّ السبب الرئيس للخوف هو ضعف الفكر. ومن هذا المنطلق توسّعا في شرح قاعدة الفكر الرباعية “تفكير – تحليل – تمييز – إستنتاج” الواردة في كتاب الإيزوتيريك “تعرّف إلى فكرك”، موضحين أسباب ضعف كلّ مرحلة يمرّ بها الفكر، بالإضافة إلى كيفية معالجته، ما يمنح المرء الهدوء والثقة والوضوح الذي يحتاجه ليُبعد عنه شبح الخوف.
ومن منطلق أنّ التطبيق العملي هي عماد علوم الإيزوتيريك الإنسانية، كما التجربة والبرهان، قدّم المحاضران تقنيات عملية عملانية لمواجهة الخوف واكتساب الجرأة والشجاعة استنادًا إلى ما تقدمه علوم الإيزوتيريك في هذا المضمار.
تلا المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.
نشير في الختام إلى أنّه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع الإيزوتيريك الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (www.esoteric-lebanon.org، صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك).

Author: operations

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *