موجز حفل توقيع كتاب “أسرار النفس البشرية” وكتيّب “دروسٌ في فنّ الباطن”، و” أَسْرارُ المَاءِ وَالهَواء “…

unnamed (2)

unnamed

في إطار فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب – بيال، تتشرف جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء بدعوتكم لحضور حفل تواقيع عدة مؤلفات جديدة صادرة ضمن سلسلة علوم الإيزوتيريك. وذلك يوم السبت الواقع في 3 كانون الأول – ديسمبر في تمام الساعة الثالثة من بعد الظهر، في جناحها الخاص في المعرض.

حيث ستوقع المهندسة ندى شحادة معوّض كتيّبها بعنوان “دروسٌ في فنّ الباطن”، وقصة للأولاد صادرة حديثًا ضمن سلسلة فرسان الإيزوتيريك بعنوان “ َسْرارُ المَاءِ وَالهَواء.

كما وسيوقع المهندس شربل معوّض مؤلفه الجديد بعنوان “أسرار النفس البشرية”، الصادر ضمن سلسلة مؤلفات الإيزوتيريك والتي فاق عددها المئة وبسبع لغات عربية وأجنبية.

فيما يلي نبذة عن كل من المؤلفات المذكورة آنفًا…

دروس في فنّ الباطن“، يطرح موضوع الفنّ من الناحية الباطنية، فيخبرنا أنّه عندما يحيّد الفنّان أناه ويوجّه عمله، ليس فقط من أجل التعبير، بل بهدف نقل كلّيّة تجربته (عبر العمل الفنّي) لإفادة الآخر… عندها، وعندها فقط يمكننا أن ندعو تلك الحالة بـ “عبقريّة الفنّ”، وهذه هي صفة الفنّ الباطني… كما ويقدّم الكُتيّب سبع نقاط تطبيقية هي بمثابة ’دروس‘ مُبسّطة لتحفيز النفس باتجاه تفعيل الفنّ الباطني لدى كلّ مريد…

أَسْرارُ المَاءِ وَالهَواء” يخاطب الأطفال في سن التاسعة والعاشرة فيحدّثهم من خلال قصة قصيرة وخيالية عن أسرار كلٍّ من الماء والهواء، ما هو أصل كلّ منهما وعلاقتهما ببعضهما وبالإنسان. هو كتاب شفاف كالماء وخفيف كالهواء، ورسوماته اللطيفة التي قامت بها الكاتبة أيضًا تنمّ عن المعاني التي تنطوي عليها القصة في قالب خاص لأطفال المستقبل.

أمّا بطل رواية “أسرار النفس البشرية” فبحثَ عن الأسباب الخافية والدوافع وراء تجسّد المرء في كنف عائلة معيّنة أو في ربوع وطنٍ معيّن أو ضمن رحاب مجتمع معيّن… وذلك انطلاقًا من أنّ مفهومَيْ الحظ والمصادفة ليسا إلّا وهمٌ ابتدعه الفكر البشري كحلٍّ مؤقت، فِعله فعل الدواء الوهمي (Placebo Effect) لتفسير مختلف الوقائع الحياتية غير المفهومة للعامة…

كما تقدّم هذه الرواية، من جملة ما تقدمه رؤية جديدة للحياة من منظار الإيزوتيريك تعيد فيها الإنسان إلى غرفة القيادة والتحكّم في برمجة أحداث حياته… كما وتدعو القارئ للربط بين أحداث حياته وفهم أسرار النفس عبر دراسة محيطه من جهة، ودراسة شخصيته ومراقبة تصرّفاته لتقويم مسلكه الحياتي من جهة أخرى.

والدعوة مفتوحة للجميع…

Author: Jessica Abboud

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *